ارشيف

ولد عبد العزيز يدشن قناة آفطوط الساحلي

انطلاق حملة وطنية لتمكين النساء تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى تنطلق

أربعاء, 10/11/2017 - 08:45

الحملة الوطنية الاعلامية من أجل التغيير الاجتماعي و السلوكي لمشروع تمكين النساء و العايء الديمغرافي، المعروف اختصارا ب"اسويد"
 تنطلق من مدينة كيفه.

تحت الرعاية السامية للسيدة الاولى تهدف هذه الحملة الى تحفيز الطلب على مواد و خدمات الصحة الانجابية و الأمومة و ما بعد الولادة و صحة الطفولة و الصحة الغذائية عن طريق 
‎التغيير الاجتماعي و السلوكي للنساء و المراهقات. 
التظاهرة جمعت في عاصمة ولاية لعصابه السلطات الادارية و رجال الدين و ادارات المصالح الجهوية للدولة في الولايات المعنية بتدخلات المشروع ( الحوضين، لعصابه و كيدماغه) و الشركاء الفنيين و الماليين و الصحافة و النساء و الشباب.

مراسيم حفل انطلاق الملك شكلت مناسبة لمتدخلين من مختلف القطاعات و الهيئات المانحة ومنظمات المحتمع المدني للتعبير عن ارتياحهم لانطلاق الحملة الوطنية لمشروع " اسويد".

في هذا الاطار قدم المنسق الفني للمشروع السيد محمد ماء العينين ولد اييه عرضا مفصلا عن مشروعه و اهم اهدافه، مذكرا ان الهدف الرئيس  من هذه الحملة هو تحفيز الطلب على مواد و خدمات الصحة الانجابية و الأمومة و ما بعد الولادة و صحة الطفولة و الصحة الغذائية عن طريق التغيير الاجتماعي و السلوكي للنساء و 

‎المراهقات. 
و في مختلف مداخلاتهم أشاد رجال الدين و ممثلو الهيئات المانحة و منظمات المجتمع المدني بهذه المبادرة التي تشكل اسهاها اضافيا في عملية البناء الاجتماعي و النمو الاقتصادي للبلد.

وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة السيدة ميمونة منت التقي قالت بإسم السيدة الاولى السيدة مريم منت احمد ان  مشروع "اسويد" يتقاطع في عديد اهدافه مع سياسات قطاع الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الهافة الى تحقيق الرفاه للنساء و المراقات.
و قد تميزت فعاليت انطلاق حملة المشروع باعطاء اشارة الانطلاقة الفعلية للموقع الالكتروني لمشروع"اسويد":www.swedd.mr الذي سيصبح احدى اهم المنصات الخاصة بتوفير المعلومات و المعطيات الخاصة بكل ما يتعلق بتعليم النساء و صحتهن و تمكينهن، الخ.
كما تميز الحفل بتوزيع شهادات تقديرية على بعض البنات المتفوقات في شهادات الباكالوريا و الاعدادية و هتم الدروس الابتدائية على مستوى ولاية لعصابه.
اليوم الاول لحملةالاعلام تميز كذلك باقامة معرض تحت الخيام في الساحة الواقعة امام مباني الولاية شهد اقبالا كبيرا من طرف السكان و الوافدين على الولاية، كما نظمت سهرة فنية شاركت فيها فرق محلية و اخرى وطنية للتحسيس بأهمية المشروع. 
هذا و ستجوب قافلات تحسيسية مختلف الولايات المعنية بتدخل المشروع و ذلك ابتداء من الخادي عشر الى غاية العشرين من الشهر الجاري.