ارشيف

ولد عبد العزيز يدشن قناة آفطوط الساحلي

انطلاق دورة الكيطنه للرماية التقليدية في مدينة اطار

جمعة, 07/14/2017 - 13:26

انطلقت اليوم بمدينة اطار فعاليات موسم الكيطنه للرماية التقليدية تحت اشراف والي ولاية آدرار السيد الشيخ ولد أواه وبحضور السلطات  العسكرية و الامنية للولاية.
خمسة و ثلاثون فريقا يتنافسون على نيل لقب  هذه الدورة التى تعتبر من اهم المنافسات التي ينظمها سنويا الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية.
رئيس الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية السيد خطري ولد أج قال في كلمته الافتتاحية إنها مناسبة  لتقديم الشكر لكل من ساهم في تحضير و تنظيم هذه التظاهرة التي تعد احدى اهم التظاهرات السنوية للاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية. 

و اعرب رئيس الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية عن شكره للسلطات العمومية التي واكبت مختلف أنشطة الاتحاد بالدعم و التسهيلات الضرورية.  و خص بالذكر  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي ظل الداعم الاول والسند الكبير لإحياء هذا الجزء من تراثنا العربي العريق، حسب تعبيره.
و نحن في الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية، اذ نثمن مواقفه النبيلة الى جانب المهتمين بهذه الرياضة الاصيلة، لنشكر له ما حقق للبلد من تقدم و استقرار و استتباب للأمن و التعايش الاجتماعي و نعرب له عن مساندتنا اللا مشروطة لبرنامجه و مشروعه التنموي الذي غير وجه الحياة في مناطق مختلف من البلاد، سيما تلك التي كانت مهجورة و منسية، يضيف السيد خطري ولد أج.
و قد ساهم العقيد المتقاعد و رجل الاعمال عينينا ولد أييه في تنظيم هذه الدورة بعد ان وضع تحت تصرف الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية ميدانا  يمتلكه للاحتضان المنافسة التي تجري  فعالياتها منذ اليوم في ظروف جيدة.