ارشيف

صادق البرلمان الموريتاني اليوم الثلاثاء خلال جلسة علنية له على التعديلات المقترحة على مشروع قانون يتعلق بالصحة الإنجابية.
 

الخبيرة الدولية آنا جوبيه ابرت: "موريتانيا تتوفر على مؤهلات فريدة فى مجال الاستثمار و ترقية التجارة الدولية"

خميس, 05/11/2017 - 09:13

قالت السيدة آنا جوبيه ابريت، خبيرة فى مجال التجارة الدولية و الاستثمارات و عضو سلك المحاميب بباريس ان موريتانيا تتوفر على الكثير من المؤهلات التي يمكن ان  تجعل من هذا البلد وجهة مميزة للمستثمرين.
و اضافت الخبيرة في لقاء خاص مع قناة الموريتانية سيبث فى وقت لاحق اليوم الخميس 11 مايو ان الاتفاق الذى تم ابرامه مؤخرا بين المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا و موريتانيا سيعزز توجه الانفتاح على التجمعات الاقتصادية المختلفة، كما اضافت  ان النظم و القوانين المعمول بها فى هذا البلد محفزة جدا مشيرة الى ان انشاء معهد دولي لتسوية النزاعات ببن المستثمرين و الدولة شكل خطوة كبيرة لجذب المستثمرين.  و قالت السيدة آنا جبيه ابريت ان موريتانيا كانت سباقة فى انشاء هيئة تعنى بحل النزاعات فى مجال التجارة و الاستثمار الدوليين و ان منظمة التجارة  و الهيئات النقدية العالمية كانت دائما   توصي الدول الاعضاء بالتفكير فى آلية على مستوى الدول لحل الخلافات و التحكيم بين المستثمرين و الدول.  
المحامية الفرنسية التى غادرت انواكشوط امس كانت تنعش ملتقى حول الاستثمارات و التحكيم نظمته وزارة الاقتصاد و التنمية و شاركت فيه مختلف القطاعات الوزارية.