ارشيف

نواكشوط – 25 مايو 2017. قدمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت) في بداية هذا الشهر معدات طبية لعدة بنيات صحية في ولاية تكانت (المستشفى الجهوي في تجكجه، نقاط الصحة في الرشيد ونيملان والقديه).

موريتانيا تحاكم 10 نشطاء شباب بتهمة التظاهر غير المرخص

خميس, 04/20/2017 - 09:20

الأخبار – يحاكم القضاء الموريتاني الخميس 20 – 04 – 2017 عشرة نشطاء شباب بينهم فتاتان، وأوقف النشطاء من قبل أجهزة الأمن عقب مسيرة شبابية مساء الأحد الماضي، ووجه لهم القضاء تهمة المشاركة في تظاهرة غير مرخصة.

 

وأحالت النيابة العامة النشطاء إلى السجن بشكل مباشر دون المرور بقاضي التحقيق، حيث اعتبرتهم في حالة تلبس، فيما حدد الخميس موعدا لمحاكمتهم بعد أربعة أيام من اعتقالهم.

وتعهد لفيف من المحامين بالدفاع عن النشطاء الشباب،فيما أكد عدد من المشاركين في المسيرة أنهم أشعروا السلطات بالمسيرات قبلها بفترة، وأن حرية التظاهر مكفولة بموجب الدستور الموريتاني.

وأدان القضاء الموريتاني السنة الماضية الناشط الشبابي الشيخ باي الشيخ محمد بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الاعتداء على الوزير الناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ عبر رميه بحذائه، فيما أدان اثنين من زملائه تضامنا معه بعد صدور حكم إدانته بتهمة "ازدراء القضاء" وحكم عليهم بالسجن سنتين.

وقد خففت محكمة الاستئناف الحكم على الناشط الشبابي الشيخ باي إلى سنة، 7 أشهر منها نافذة، وأحكام الناشطين إلى ثلاثة أشهر.