ارشيف

نواكشوط – 25 مايو 2017. قدمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت) في بداية هذا الشهر معدات طبية لعدة بنيات صحية في ولاية تكانت (المستشفى الجهوي في تجكجه، نقاط الصحة في الرشيد ونيملان والقديه).

الأخبار

المستقلة للانتخابات تصدر بيان بمناسبة انطلاق حملة الاستفتاء

جمعة, 07/21/2017 - 03:57

أوضحت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أن على القوى السياسية الموجودة في الساحة، أن تمارس كامل حريتها في الاستخدام القانوني لوسائل الإعلام والاتصال، من أجل الترويج لأفكارها، وتوضيح مواقفها، بهدف التأثير على اختيارات الناخب، في هذا الاتجاه أو ذاك، خلال فترة الحملة الانتخابية للاستفتاء الدستوري المقرر في الخامس من أغسطس 2017.

حزب التحالف الشعبي يغيب عن مهرجان افتتاح الحملة

جمعة, 07/21/2017 - 03:50

غاب حزب التحالف الشعبي التقدمي، عن المهرجان الذي أقيم بساحة ملعب "ملح" في نواكشوط، في افتتاح الحملة الانتخابية الممهدة للاستفتاء الدستوري.
 
ولم يحضر أي من قادة الحزب الذي يوجد رئيسه مسعود ولد بلخير خارج البلاد لأسباب صحية.
 

انطلاق الحملة الرسمية المحضرة للاستفتاء الدستوري

جمعة, 07/21/2017 - 01:26

انطلقت على عموم التراب الوطني اليوم الجمعة الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع الخامس من أغسطس القادم على الإصلاحات الدستورية التي اقترحتها الحكومة على الاستفتاء.

وتميزت انطلاقة الحملة على مستوى العاصمة نواكشوط بمهرجان جماهيري بحي السعادة بمقاطعة توجنين ترأسه رئيس الجحمهورية  محمد ولد عبد العزيز .

سيناتور تجكجه يتهم الحكومة بالعصيان والانفراد بالسلطة

خميس, 07/20/2017 - 16:20

اتهم عضو مجلس الشيوخ الموريتاني عن مقاطعة تجكجه محمد المصفى ولد أحمد سيدات، الحكومة الموريتانية بالعصيان والانفراد بالسلطة، لافتا إلى أن امتناع بعض أعضاء الحكومة عن المثول أمام لجنة الصفقات التي شكلها المجلس، يعد نوعا من العصيان والانفراد بالسلطة.

منتدى المعارضة: تغيير الدستور هدفه التمديد للرئيس

خميس, 07/20/2017 - 16:09

قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل"، وعضو البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، إن "الهدف من محاولات تغيير الدستور هو التمديد للرئيس محمد ولد عبد العزيز لمأمورية ثالثة. 

ولد غده يدافع عن نفسه في مؤتمر صحفي

خميس, 07/20/2017 - 15:01

قال السيناتور محمد ولد غده إن حفل المعلومة بنت الميداح، مول من طرف مجلس الشيوخ، مضيفا أن "غالبية التمويل جاءت من طرفه هو".

وأضاف ولد غده في مؤتمر صحفي اليوم بفندق الخاطر، أنه اتصل بشخص آخر، لم يسمه تربطه به علاقات من أجل المساعدة في تمويل الحفل، مضيفا أن المعلومة تكلفت الكثير في الحفل، مع ضعف إمكانياتها ولم تتطلع لأي ربح فيه.

الاتحاد من اجل الجمهورية يدعو أطره الى تعبئة الناخبين و مشاركتهم في الاستفتاء

خميس, 07/20/2017 - 14:58

دعىا رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية في تعميم صادر عنه، كافة أطر الحزب و فاعليه الى الالتحاق بمقاطعاتهم قبل انطلاق الحملة، اي قبل منتصف ليل الخميس الى الجمعة و ذلك من اجل إشراك الجميع في الاستفتاء الذي و صفه التعميم بالمصيري.

تعميـــــم

السلطات تمنح ولد صلاحي وثائقه الثبوتية

خميس, 07/20/2017 - 12:38

وافقت السلطات الموريتانية ممثلة في الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة  على منح المواطن الموريتاني والسجين السابق باغوانتنامو محمدو ولد صلاحي أوراقه الثبوتية.

وتم استخراج رقم وطني له، في انتظار مثوله بمركز الحالة المدنية لاستكمال باقي إجراءات التقييد.

وكان ولد صلاحي قد عانى  خلال الاشهر الماضية من عدم توفره على وثائق ثبوتية

المدرسة الوطنية للأركان تخرج دفعتها العاشرة من ضباط الأركان

خميس, 07/20/2017 - 12:33

أشرف وزير الدفاع الوطني جالو مامادو باتيا، رفقة وزير الداخلية واللامركزية  أحمدو ولد عبد الله وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، مساء أمس الأربعاء، بمقر المدرسة الوطنية للأركان في نواكشوط، على تخرج الدفعة العاشرة من ضباط الأركان للسنة الدراسية 2016-2017.

علماء إفريقيا يدعون إلى هبة لإنقاذ الأقصى

خميس, 07/20/2017 - 12:26

دعا اتحاد علماء إفريقيا "حكومات الدول الإسلامية والدول والمنظمات المناصرة لحقوق المظلومين إلى القيام بواجبهم الديني والإنساني تجاه الأقصى بما يحقق العدل ويرد الحق إلى صاحبه؛ ومساندة الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حريته وأرضه".

 

الصفحات